en-USar-JO
X

الاخبار والاحداث

"صناعة الأردن" تبحث معيقات قطاع الصناعات البلاستيكية

اضيفت في

اكد رئيس غرفة صناعة الاردن المهندس فتحي الجغبير على الدور الحيوي للاستثمارات الصناعية بمناطق جنوب وجنوب شرق عمان في رفد الاقتصاد الوطني والتخفيف من البطالة ، مشيرا الى ان الغرفة تعمل لاستثناء القطاع الصناعي من تعديلات قانون العمل.

وبين الجغبير خلال لقاء نظمته جمعية المستثمرين الأردنية لبحث تحديات قطاع الصناعات البلاستيكية والمطاطية، بمشاركة ممثل القطاع المهندس علاء ابوخزنة ان للغرف الصناعية دورا في العمل مع مختلف الجهات لتشغيل العمالة الأردنية، معتبرا العقوبات المترتبة على المنشات الصناعية المخالفة بموجب مشروع القانون المعد مجحفة .

وشدد الجغبير على ان ان الغرف الصناعية تعمل دائما للمساهمة في إنجاح اي برنامج وطني تلتقي أهدافه مع تطلعات وأهداف القطاع الصناعي، منوها ان غرفة صناعة الأردن نفذت برنامج التشغيل الذي استهدف توظيف 400 ردني بالتعاون مع صندوق التشغيل، لافتا الى ان التعاون مع القطاع العام لا يجب ان يلغي الاهتمام بمطالب القطاع في السعي لتحسين ظروف وبيئة الإعمال عموما.

وقال ان الغرفة تبحث مع الحكومة حاليا ايجاد قطعة ارض لبناء مركز متخصص لعرض المنتجات الوطنية، مشيرا الى ان مباحثات حالية مع شركة كارفور لاعطاء المنتج الاردني الاولوية في الشراء داخل المملكة وخارجها.
وثمن الجغبير دور جمعية المستثمرين الاردنية في مساندة الغرفة، مؤكدا أن غرفة صناعة الاردن تحرص على دعم الجمعيات الصناعية، ايمانا منها بأن علاقتها معها، هي علاقة تكاملية لا تنافسية.

و اكد ابو خزنة اهمية الحوارات الجارية حاليا مع الجهات الداعمة والجهات الرسمية لدعم قطاع البلاستيك والمطاط، مشيرا الى انه تمت الموافقة اخيرا مع البنك الدولي لدعم القطاع في المملكة، مشيرا الى اجراءات تحسين دخول صادرات البلاستيك الى دول الاتحادج الاوروبي وامريكيا.
واضاف ان الغرفة تبحث مع وزارة البيئة ، حلول لتجاوز التحديات الحاصلة نتيجة، منع استخدام اكياس النايلون في الاستعمالات اليومية، مشيرا الى ان الغرفة وضعت بدائل لمعالجة الاختلالات الناتجة عن تطبيق المنع من قبل وزارة البيئة.

وبين ابو خزنة ان الغرفة وضعت وزارة الصناعة والتجارة بصورة ضرورة دعم صادرات قطاع صناعات البلاستيك الى مصر ووجوب مخاطبة الجانب المصري لتسيهل انسياب البضائع داخل السوق المصري من مبدا التعامل بالمثل.

من جانبه اكد رئيس جمعية المستثمرين الاردنية بسام حمد اهمية اللقاء ووضع مستثمري قطاع الصناعات البلاستيكية بالمستجدات الحاصلة لدى غرفة صناعة الاردن فيما يخص القطاع.

واشار الى ان الجمعية تعمل على تنظيم لقاءات دورية تشمل كافة القطاعات الصناعية في مناطق سحاب الصناعية والموقر، مثمنا دور الغرفة في متابعة القضايا والتحديات التي تواجه المستثمرين بالمنطقتين.

 

| التصنيفات: اخبار الجمعية